جمهورية التشيك تقرر إلغاء الحمل الإجباري للكمامات

 جمهورية التشيك تقرر إلغاء الحمل الإجباري للكمامات
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 12 ماي 2020 - 12:37

 أعلن وزير الصحة التشيكي آدم فويتيك أن بلاده قررت إلغاء نظام الحمل الإجباري للكمامات في الشارع العام ،بعد نحو أسبوعين من الآن .

وأوضح ذات المصدر ،حسب ما أوردته الصحافة المحلية اليوم الثلاثاء ، أن الحكومة التشيكية قررت ،في إطار تخفيف قيود الحجر الصحي في البلاد ، إلغاء نظام حمل الكمامات في الشارع العام بشكل إجباري بعد أسبوعين من الآن .

وقال فويتيك ،في مؤتمر صحفي ، إنه "تقرر إلغاء نظام الحمل الإجباري للكمامات ابتداء من يوم 25 من ماي الجاري ،بعد مشاورات مع علماء الأوبئة وبعد تحليل الوضع الصحي العام ".

وأضاف أنه على الرغم من أن ارتداء الكمامات الإجباري في الشارع سيلغى في ال25 من ماي الجاري ، إلا أن الالتزام بارتدائها في الفضاءات الداخلية - في المتاجر ووسائل النقل العام - سيستمر "بعض الوقت".

وفي نفس الوقت ، يتم الحفاظ على نظام "وضع الكمامات " خلال التظاهرات الجماعية التي تجري في الهواء الطلق ، كما يجب على مواطني البلاد احترام مساحة التباعد الاجتماعي في حدود المترين.

وبالإضافة إلى ذلك ، سيتم فتح المطاعم وحدائق الحيوان وبعض المآثر التاريخية والمتاحف يوم 25 ماي .

وحسب أحدث بيانات وزارة الصحة التشيكية ،سجلت البلاد 8177 حالة إصابة مؤكدة ،ووفاة 283 شخصا ،فيما تعافى كليا 4738 شخصا .

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...